طريقك نحو إحتراف تطوير المدونات و المنتديات الإلكترونية… !؟

Your-way-to-professional-development-of-blogs-and-forums-in-2020

0 133

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طريقك نحو إحتراف تطوير المدونات و المنتديات الإلكترونية … !؟

تطوير المدونات و المنتديات الإلكترونية
تطوير-المدونات-و-المنتديات-الإلكترونية،-development-of-blogs-and-forums،

 

لقد أصبحت الشبكة العنكبوتية أحد أقوى و أفضل طرق التواصل و تبادل المعارف ، حيث يتم إعتماد المدونات و المنتديات الإلكترونية كلبنات أساسية لجمع المتخصصين في مجال واحد لتبادل الخبرات و إكتساب المعارف .. ! بل وقد أصبحت في الآونة الأخيرة تتيح فتح المشاريع و بناء شركات كبرى على الأنترنت ..

و الأكيد أن تطور المدونات و المنتديات الإلكترونية كان بشكل كبير جدا .. ! فبعد أن كنا نسمع عن منتديات و مدونات عامة اليوم نشهدها تتخصص بدقة مع ميزات و إيجابيات لا متناهية يمكن إلتماسها من إحترافية  بناءها و إستخدامها ، فهل فكرت يوما كيف يتم بناء و تطوير هذه المدونات و المنتديات ..؟؟ هل فكرت في إنشاء أو تطوير واحدة منها ..؟

إذن كن على يقين أن هذه الكلمات قد كتبت خصيصا إليك .. ! فإياك أن تتردد أو تتكاسل في قراءتها حتى الأخير ..

 

مراحل تطوير المدونات و المنتديات الإلكترونية سنة 2020 :

الأكيد ان تطوير مدونة أو منتدى إلكتروني بشكل إحترافي يتطلب مجموعة من المعارف و المهارات .. ! و التي تتجسد في أسلوب عمل منظم ينتج عنه مساحة مميزة على الشبكة العنكبوتية ..؟ هذا ما سنحاول مساعدتك في تحقيقه من خلال المراحل الآتية :

1- الهدف من المنتدى أو المدونة الإلكترونية :

و هي أحد أهم النقاط التي يجب أن تكتب بخط عريض على مشروعك الإلكتروني .. ! أي تحديد الهدف من المحتوى الذي تقدمه : تواصل ، ثقافة ، تعلم ، تربية ..و غير ذلك .. ! كذلك النظر إلى طبيعة الفئة المستهدفة و أساليب تمرير الأفكار إليها و إنجاحها ..

2- الأسلوب و الأفكار المطبقة :

لا شك أن ذهنك مليئ بالخربشات و الأفكار المميزة حول مدونتك او منتداك الإلكتروني ..؟ إذن إعمل على دراستها و تمريرها في شكل منظم و مبسط يتيح تحويلها إلى أعمال ترى النور على أرض الواقع ..

- الإعلانات -

يجدر الإشارة أن أغلب متصفحي محرك البحث google يبحثون عن البساطة و سهولة الإستخدام .. ! لذلك لا تكثف من الأفكار و الأساليب المتاحة في منصتك .. ! أو حاول إضافتها بشكل تدريجي ..

3- أخذ خبرة المستخدم و تجاربه بعين الإعتبار :

و هي مما لا بد أن يكون بعين الإعتبار .. ! فمثلا معلوم لدى المستخدم أن مواقع الشركات و المؤسسات تكون بالأزرق في أغلب الأحيان ..؟ أما المواقع الإسلامية فتكون بالأخضر ..؟ مواقع الطبخ تكون بالأحمر ..؟ لذلك يجب الحرص على إتباع معايير محددة تدخل في تجربة المستخدم خصوصا ما تعرف بأزرار القوائم المنسدلة و الصفحة الرئيسية و ما إلى ذلك ..

4- البرمجة الإحترافية :

و هي المرحلة الأخيرة من مشروعك المميز .. ! حيث أنك مطالب الآن بإختيار اللغة البرمجية و الأدوات المساعدة الإحترافية لتمكينك من بناء الموقع .. ! مع أخذ أهمية التصفح السريع و الآمن مع  أساليب القوائم المنسدلة و القالب الجذاب الذي  يشجع على التصفح و القراءة دون ملل او كلل ..

بالنسبة لمن برغب في تعلم اللغات البرمجية المتخصصة في تطوير : المدونات ، المواقع ، المنتديات ، المتاجر الإلكترونية و غيرها …؟ فجدير بالذكر أن جميعها متاح على الشبكات العنكبوتية سواءا على قنوات youtube  أو المواقع الإلكترونية التعليمية مثل udemy .

أيضا بإمكان إستعمال المنصات المتخصصة في بناء المواقع الإلكترونية مثل wordpress أو blogger  ، كما بإمكانك الإستعانة بمبرمجين و مصممين معترفين على مواقع الخدمات المصغرة مثل ; khamsat  ، fiverr و غيرها كثير ..

مقالات ذات صلة بتصميم و برمجة المواقع الإلكترونية :

 

مراجع المقال article refernces   :

لا تتردد في الإشتراك على موقع  arabpods.com ،أكبر موقع تقني عربي بالعالم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More